1-لابد من قناعة الطالب واستشعاره لمدى وأهمية التفوق .
2- التأصيل الشرعي بالآية والحديث .
3- تحليل واقع المسلمين وحاجتهم الماسة لتفوقنا
وإبداعنا كجزء من الرسالة .
4-التأصيل الواقعي ومعرفة سوق العمل الحالي والمستقبلي
وحاجة الشخصية لتحقيق التفوق .
5-التأصيل الأسري وحاجة والديه لتفوقه .
6- التأصيل الشخصي حاجتة الشخصية لتحقيق ذاته ككيان
صالح في المجتمع المحيط به .
7- بيان آثار عدم التفوق عليه وعلى أسرته ومجتمعه وأمته
8- عرض نماذج متنوعة من المتفوقين وما حققوه لأنفسهم
ولأسرتهم ولمجتمعهم ولأمتهم .
-الاتصال والمعايشة المستمرة للمجتهدين ومتابعة
برنامج وطريقة المذاكرة .
2-المساعدات الدراسية المختلفة ( أنسب
المراجع والمدرسين ) .
3-متابعة التحصيل الدراسى عن طريق اختبارات
متتالية .
4- توفير المناخ المناسب للتفوق ومساعدته أفنى
( اختيار الصحبة – تنظيم الوقت – تحييد
مشتتات الذهن المختلفة ) .
5- المحافظة على الاستقامة الأخلاقية للطالب
يا ناشــــر العلم وفقت
نشر العلم مثل الجهاد
باني صرح المجد أنت الذي
تبني بيوت العلم في كل ناد
الخادم لدين الله /ابو بكر
2- التأصيل الشرعي بالآية والحديث .
3- تحليل واقع المسلمين وحاجتهم الماسة لتفوقنا
وإبداعنا كجزء من الرسالة .
4-التأصيل الواقعي ومعرفة سوق العمل الحالي والمستقبلي
وحاجة الشخصية لتحقيق التفوق .
5-التأصيل الأسري وحاجة والديه لتفوقه .
6- التأصيل الشخصي حاجتة الشخصية لتحقيق ذاته ككيان
صالح في المجتمع المحيط به .
7- بيان آثار عدم التفوق عليه وعلى أسرته ومجتمعه وأمته
8- عرض نماذج متنوعة من المتفوقين وما حققوه لأنفسهم
ولأسرتهم ولمجتمعهم ولأمتهم .
-الاتصال والمعايشة المستمرة للمجتهدين ومتابعة
برنامج وطريقة المذاكرة .
2-المساعدات الدراسية المختلفة ( أنسب
المراجع والمدرسين ) .
3-متابعة التحصيل الدراسى عن طريق اختبارات
متتالية .
4- توفير المناخ المناسب للتفوق ومساعدته أفنى
( اختيار الصحبة – تنظيم الوقت – تحييد
مشتتات الذهن المختلفة ) .
5- المحافظة على الاستقامة الأخلاقية للطالب
يا ناشــــر العلم وفقت
نشر العلم مثل الجهاد
باني صرح المجد أنت الذي
تبني بيوت العلم في كل ناد
الخادم لدين الله /ابو بكر